منتديات الراية الفاطمية

بحب حيدرة الكرار مفتخري به شرفت وهذا منتهى شرفي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حملة(آه يا زينب)ثمرة فؤاد زينب لـ الثبات على ولاية أهل البيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الراية الفاطمية
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 584
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: حملة(آه يا زينب)ثمرة فؤاد زينب لـ الثبات على ولاية أهل البيت   الأربعاء نوفمبر 21, 2012 2:47 pm


بسم الله العلي رب محمد و علي
بِـسـر الأسـرار عـلـي 110
اللهم صلِ على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين
و لعن الله قاتليهم و ظالميهم من الأوليين و الأخريين
لـعــنـــــــة أبديــــة مـتـجـــددة إلى يــــوم الـــديــــــن
وعجل اللهم فرج ولي زماننا الإمام الحجة إمام المتقين
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
السلام على الدماء السائلات ، السلام على الأعضاء المقطعات ، السلام على الرؤوس المشالات ، السلام على النسوة البارزات

عظّم الله تعالى أجوركم بحلول عاشوراء الأسى و مصاب سيد الشهداء أبي عبدالله الحسين صلوات ربي و سلامه عليه
يــــا عــلــي



السلام على من رأت كرام قومها الأماجد مجزرين في صعيد واحد ، السلام على من رأت عزيز قومها صريعاً قد وزعوه بالظبا توزيعا ، السلام على من رأت رؤوساً بالقنا تشال و جثثاً أكفانها الرمال ، السلام على من رأت رضيعاً بالسهام يفطم و صبيةً‌ بعد أبيهم أيتموا ، السلام على من رأت شماتة العدو فيها و صنعه ما شاء في أخيها ؛ السلام عليكِ يا سيدتي و مولاتي يا أم المصائب و الأحزان يا زينب!



بـ أبي التي ورثت مصائب أمها ......... فـ غدت تقابلها بصبر أبيها

**************


ما زال ركبنا الزينبي مستمراً بالتطواف حول أعمدة النور التي أشرق الدين بنورها المقدس الذي إنبثق من مصباح كربلاء الطفّ ، احبائي .... زينب تناديكم اليوم لتواسوها بـ فلذتا كبدها اللذين هما قطعة من روحها ،، الفتيان الهاشميان اللذان بذلا نفسهما بكل بسالة و إباء حيدريّ قريشيّ دون خالهما الحسين روحي فداه ،، إنهما عون و محمد ابنا عبدالله بن جعفر الطيّار عليهم السلام. حملتنا العاشورائية المباركة (آه ... يا زينب) ستحط رحالها اليوم عند باب الحوائج عون و محمد عليهما السلام و هما اصحاب الكرامات الجليلة ، نطرق بابهما و نقسم عليهما بـ مصائب أمهما الحوراء زينب أن لا يردونا خائبين.

أمه زينب! صاحبة القلب الصبور و اللسان الشكور التي رغم تعاظم المصائب و الكروب عليها و تزاحم النوائب أمام عينيها ؛ تجرّعت غُصَصَ الآلام و المآسي و تحمّلت الرزايا العجيبة فكانت نِعم الأخت المواسية لأخيها ، و نِعم الموالية المضحية للإمامة. أقدمت على يقين و بصيرة و إيمان واصطحبت ركب الإمام الحسين وعقائل الوحي، وكان عليها أن ترى الفجائع بأمّ عينيها، وكُتِب عليها أن تجلس عند الضحايا ، أشلاء مُجزّرين على صعيد المنايا و تشاهد مصارع الشهداء و بينهم فلذة كبدها عون!هانت عليها المصائب و الرزايا رغم عِظَمها لأنها في عين الله و لأنها خالصة لوجه الله.


لله صــــــبر زيـــــنب العقــــــيلــــة كـــم شـــــاهدت مــــصائباً مهولـة
رأت مـــــن الخــــطوب والــــرزايا أمـــــراً تــــــهون دونــــــه المنايا
وإن مــــن أدهــــى الخطوب السود وقوفـها بــــــين يــــــدي يــــــزيد


أحبائي .... بـ قلب زينب المفجوع توسلوا و أندبوا مهجتها عون و محمد ،، بـ دموع زينب الحارة إغلسوا جراحكم و إطلبوا منها العون!!

بآهات المصاب الزينبي ،، يا أصحاب الحوائج المستعصية ، أصحاب الآهات شاركونا بـ (آه يا زينب)!!

تالله لا أنـساكِ زينب ، والعدى قـسراً تجاذب عنك فضل رداكِ
لـم أنس لا والله وجهك إذ هوت بـالـردن سـاتـرةً لـه يمــنـاك
حتّى إذا همُّوا بسلبك صحت بإسم أبـيك ، واستصرخت ثم أخاكِ

همسة للمشتركين:: هنيئاً لمن شارك معنا في سلسلة حملة (أه يا ينب) المسددة طوال الأسابيع الماضية ؛؛ تــذكــروا أحبتي أنــكـم فـــي ضــيـافــة الـحــوراء زيــنــب (عليها السلام) فألحوا بالدعاء و التوسل!! هذا التوسل عظيم جداً و له أثر عجيب فـ توكلوا على الله تعالى و أطلبوا حوائجكم بيقين فأنتم أمام باب فلذتا كبد الحوراء و قطعة من روحها الطاهرة ،، هذا الفتى الهاشمي عون و أخاه محمد توسلوا بهما إلى الله ليكونا لكم عوناً بعد الله تعالى في قضاء حوائجكم بمشيئة الله تعالى!!

عون و محمد ابناء السيدة زينب الحوراء روحي لهما و لأمهما الطاهرة الفداء! هم أصحاب حملتنا لهذا اليوم كانا من أبرز فتيان بني هاشم في فضلهما و كمالهما ، عون و محمد لم يُرافقا السيدة زينب بنت علي و الإمام الحسين (عليهم السلام) عند خروجه من المدينة و إنما التحقا به في مكة متجهاً إلى الكوفة. حسب بعض الروايات فقد رافقهما إلى هناك أبوهما عبد الله ابن جعفر إلى مكة و ائتمنهما الإمام الحسين (عليه السلام). و قد كان كلاهما حديث السن. فحسب بعض الروايات كان سن عون ١٣ سنة و محمد كان أكبر بسنة أو سنتين. و قد تتلمذا في فن المبارزة على يدي عمهما العباس ابن علي (عليه السلام). فلما كان يوم العاشر من المحرم اليوم الخالد في دنيا الأحزان! ألبستهما مولاتنا العقيلة زينب عليها السلام لباس الحرب و أمرتهما بنصرة أخيها الحسين و أن يفدياه بروحهما فـ تقدّم محمد و عون عليهما السلام إلى الشهادة بين يدي خالهما الإمام الحسيد روحي فداه.

تقدم محمد قبل عون إلى الحرب ، فبرز إليهم وهو يقول :

أشكو إلى الله من العدوان فعال قوم في الردى عميان
قد بدلوا معالم القرآن ومحكم التنزيل والتبيان

و قاتل قتال الأبطال و أردى منهم جمعاً ، ثم تعاطفوا عليه ، فقتله عامر بن نهشل التميمي. ثم برز عون إلى حومة الحرب وهو يرتجز:

إن تـــــنكروني فــــــأنا ابــن جعفر شهـــــيد صـــدق في الجنان أزهر
يطيـــــر فـــــيها بــــــجـناح أخضر كفــــى بــــــهذا شــرفـاً من محشر



لقد عرّف عون نفسه - بهذا الرجز - فقد إنتسب إلى جده الشهيد العظيم جعفر الذي قطّعت يداه في سبيل الإسلام و يكفيه بذلك شرفاً و فخراً! جعل الفتى يقاتل الأبطال غير حافل بتلك الوحوش الكاسرة حتى قتل جمعاً من الفرسان و من الرجّالة ، حتى حمل عليه وغد خبيث هو عبد الله الطائي فقتله ، و رثاه سليمان بن قنة بقوله:
وانـــــدبي إن بــــكيت عـــــوناً أخــــاه ليــــس فـــيما يــــــنوبهـم بـــخــــذول
فــــلعمري لــــقد أصــــبت ذوي القـــر بـــى فكـــــبى عـــلى الـمصاب الطويل

نعم، قدمت السيدة زينب (عليها السلام) بين يدي أخيها الإمام الحسين (عليه السلام) ولدها و فلذة كبدها عون و أخيه محمد بكل إخلاص، و احتسبتهما لله و لم تذكرهما في شيء من مراثيها و لم تنوّه بإسمهما و لم تتطرق الى شيء يخصهما أو يذكّر بشهادتهما و لم تخرج حتى عند شهادتهما حين سقطا على الأرض! كل ذلك تجلداً منها و صبراً و تفانياً منها و مواساة ؛ كي لا تمُنّ على أخيها الإمام الحسين (عليه السلام) بهما، و لا يمس أخاها الضرّ من اجلهما و لا ترى آثار العسر و الحرج في وجه أخيها بسبب شهادتها! فأي صبر هو صبركِ يا زينب؟! هو صبر بحجم مصابكِ!


يـــــا قـــــلب زينب ما لاقيت من محـن فــيـك الـــرزايا وكل الصـبر قـد جمعـا
لـــو كــان مـا فيك من صبر ومن محن في قلب أقوى جبال الأرض لانصدعـا
يكــــــفيك صـــــبراً قلوب الناس كلـهم تـــفـطّـرت للـــــذي لاقـــــــيـته جـزعـاّ


أيها المهمومين ، المغمومين ، المكروبين ، المحتاجين ، الحيارى! هلموا معنا نطرق باب الحوراء عليها السلام الطرقة السابعة مستشفعين بـ عون بن عبدالله ، عون زينب .... عون الحسين عليه السلام!

مـدة الحملة : يوم واحد فقط و سوف يتم اغلاق الموضوع ليلة (4) من شهر محرم الحرام الموافق ليلة الإثنين القادم ،، بعد صلاة المغرب بمشيئة الله تعالى
العدد : المجال مفتوح لكافة المؤمنين و المؤمنات للإشتراك بهذه الحملة المباركة ، تأدية الأعمال تكون لمرة واحدة فقط و من أراد الإستزادة فله الأجر و الثواب.

**************


بـ فـلـذتا كـبـدكِ عـون و مـحـمـد يـا زيـنـب تـقـبـلّـي مـنـا هـذا الـقـربـان :

سورة الفاتحة مرة واحدة
سورة الإنسان مرة واحدة

من ثم تهدي ثواب هذه الأعمال لـ عون و محمد ابنا عبدالله بن جعفر الطيّار نيابة عن أمهما الطاهرة زينب الحوراء عليها السلام.


من ثم تنادي بصــوت حــزين :
يا حسين بعدد 7 مرات
يا مظلوم بعدد 7 مرات
يا غريب بعدد 7 مرات

من ثم ترفع هذه الصلوات المباركة

( اَللَّهُمَّ وَصَلِّ عَلَى الْحُسَيْنِ الْمَظْلُومِ الشَّهِيدِ الرَّشِيدِ قَتِيلِ الْعَبَرَاتِ وَأَسِيرِ الْكُرُبَاتِ، صَلاةً نَامِيَةً زاكِيَةً مُبارَكَةً يَصْعَدُ أَوَّلُها وَلَا يَنْفَدُ آخِرُهَا، أَفْضَلَ مَا صَلَّيْتَ عَلَى أَحَدٍ مِنْ أَوْلَادِ أَنْبِيَائِكَ الْمُرْسَلِينَ يَا إِلـهَ الْعَالَمِينَ. ) بعدد 7 مرات


من ثم تقرأ زيارة عون هذا الفتى الهاشمي الطاهر ...

اللهم صل على محمد و آل محمد
بسم الله الرحمن الرحيم
((اَلسَّلامُ على مُحَمَّدَ خاتَمِ النَّبِيّينَ (صلى الله عليه و آله) اَلسَّلامُ عَلَى اَميرَ الْمُؤْمِنينَ (عليه السلام) اَلسَّلامُ على فاطِمَةُ الزهراء سَيِّدَةُ نِساءِ الْعالَمينَ، اَلسَّلامُ على الحسن و الحسين سَيَّدَيْ شَبابِ أهْلِ الْجَنَّةِ من الخلق أجمعين ، اَلسَّلامُ عَلَى عَلِيَّ بْنَ الْحُسَيْنِ زين الْعابِدينَ ، اَلسَّلامُ عَلَى مُحَمَّدَ بْنَ عَلِيٍّ باقِرَ علوم الأولين و الأخرين ، اَلسَّلامُ عَلَى جَعْفَرَ بْنَ مُحَمَّد الصّادِقَ الاَمينَ ، اَلسَّلامُ عَلَى مُوسَى بْنَ جَعْفَر الكاظم باب الحوائج ، اَلسَّلامُ عَلَى عَلِيَّ بْنَ مُوسَى الرِّضَا ناصر الدين و معين الضعفاء ، اَلسَّلامُ عَلَى مُحَمَّدَ بْنَ عَلِىٍّ إمام المتقينَ ، اَلسَّلامُ عَلَى عَلِيَّ بْنَ مُحَمَّد هادي المضلين ، اَلسَّلامُ عَلَى الحَسَنَ بْنَ عَلِيٍّ العسكري أزهد الزاهدين ، اَلسَّلامُ عَلَى الخلف الصالح الهادي المهدي حجة رب العالمين ، السلام على الأنبياء المرسلين ، السلام على ملائكة الله المقربين ، السلام عليك أيها العبد الصالح ، السلام عليك أيها المجاهد مع المجاهدين الناصح ، السلام عليك يا من فدى بنفسه لنصرة سيد الشهداء الإمام الحسين ، السلام عليك يا ابن أكرم الخلق بعد الحسن و الحسين و أشرفهم حسباً و نسباً ، السلام عليك يا ابن عقيلة بني هاشم ، السلام عليك يا ابن الصدّيقة الصغرى ، السلام عليك يا ابن زينب الكبرى ، السلام عليك أيها الشهيد المظلوم ، السلام عليك أيها القتيل المحروم ، السلام عليك يا عون ابن عبدالله ابن جعفر الطيار ابن أبي طالب و رحمة الله و بركاته))

فـ سلامٌ من الله تعالى عليك يا عون ، و من الإمام المهديّ صلوات الله عليه، حيث زارك و الشهداءَ معك ، و خصّك بهذا السلام:
السّلامُ على عونِ بنِ عبدِالله بنِ جعفرٍ الطيّارِ في الجِنان ، حليفِ الإيمان ، و مُنازِلِ الأقران ، الناصحِ للرحمان ، التالي للمَثاني والقرآن. لَعَنَ اللهُ قاتِلَه عبدَالله بنَ قُطْبةَ النبهانيّ


بعد ذلك تقرأ زيارة السيدة الطاهرة زينب الحوراء روحي فداها مع صلاة الزيارة و من ثم تطلب الحاجة

ثم تقول:
يا غياث المستغيثين أغثني بـ حرمة آل بيت الإمام الحسين أدركني بعدد 3 أو 5 أو 7 مرات


(( مـلاحظـة هــامـــة ))
الأعمال العبادية تقرأ على طهارة ووضوء...

أما ذوي العذر الشرعي فعليهن الإكتفاء بـ :
ـ اللهم صل على محمد وآل محمد بعدد (1000) مـرة يُهدى ثوابها لـِ الشهيدين عون ومحمد عليهما السلام
ـ قراءة المجلس العاشورائي


ثم إطلبوا حوائجكم و أول الحاجات و أهمها هي (تعجيل فرج مولانا صاحب العصر و الزمان روحي و أرواح العالمين لتراب نعله الطاهر الفداء) و أن يجعلنا الله و إياكم من خلص أعوانه و أنصاره و المستشهدين بين يديه تحت لوائه... ثم إدعو للمؤمنين و المؤمنات بقضاء حوائجهم ، بعدها إطلبوا حاجاتكم تقضى إن شاء الله تعالى.

\\\\ سيدي يا أبن الحوراء يا عون الزينبي الهاشمي إنا توجهنا و أستشفعنا و توسلنا بك إلى الله و قدمناك بين يدي حاجاتنا في الدنيا و الآخرة يا وجيهاً عند الله أشفع لنا عند الله. يا سيدتي و مولاتي يا زينب ،، بحق أبنيكِ عون و محمد اللذين بذلا نفسهما دون أخيك الحسين عليه السلام تشّفعي لنا عند في قضاء حوائجنا للدنيا و الآخرة ؛ يا وجيهة عند الله إشفعي لنا عند الله! \\\\

--- سأذكركم بدعائي فرداً فرداً فلا تنسوا سماحة الأب الروحي أعلى الله مقامه و سماحة المعلم الجليل أدام الله بركاته و والدايّ من دعائكم الطاهر أحبتي! ---



للتذكير فقط ،، هذه قائمة بـ أسماء المشتركين في الختمة القرآنية لهذه الحملة المباركة و من لا يستطيع قراءة الجزء الذي تم حجزه لأي ظرف طارئ فـ نرجو منكم فضلاً لا أمراً إخبارنا في ذات اليوم ليعطى لشخص آخر لأن هناك من سيتكفلون بقراءة دعاء ختمة القراءن بعد انتهاء المدة المقررة لهذه الحملة لذا نرجوا منكم حسن التعاون معنا مع الشكر:


الجـــزء (1 )--->المؤمنة الفاضلة (كوثر المصطفى)
الجـــزء (2 )--->المؤمنة الفاضلة روحي زينبية)
الجـــزء (3 )--->المؤمنة الفاضلة (الزهراء ملاكي)
الجـــزء (4 )--->المؤمنة الفاضلة (موالية لعلي )
الجـــزء (5 )--->المؤمنة الفاضلة (كربلائية الهوى)
الجـــزء (6 )--->المؤمنة الفاضلة (يالثارات الزهراء)
الجـــزء (7 )--->المؤمنة الفاضلة (قرة عين المصطفى)
الجـــزء (8 )--->المؤمنة الفاضلة (روح مهدوية)
الجـــزء (9 )--->المؤمنة الفاضلة (وردة الزهراء)
الجـــزء (10 )--->المؤمنة الفاضلة (مكسورة خاطر جيت)
الجـــزء (11 )--->المؤمنة الفاضلة (سكينة الحزينة)
الجـــزء (12 )--->المؤمنة الفاضلة (سحاب الحكمة)
الجـــزء (13 )--->المؤمنة الفاضلة (قرة عين المصطفى)
الجـــزء (14 )--->المؤمنة الفاضلة (ام سجود)
الجـــزء (15 )--->المؤمنة الفاضلة (رضا الله تعالى)
الجـــزء (16 )--->المؤمنة الفاضلة (ام سجود)
الجـــزء (17 )--->المؤمنة الفاضلة (الركب الحسيني)
الجـــزء (18 )--->المؤمنة الفاضلة (تسبيحة الزهراء)
الجـــزء (19 )--->المؤمنة الفاضلة (على خطى الزهراء)
الجـــزء (20 )--->المؤمنة الفاضلة (روح قلبي الزهراء)
الجـــزء (21 )--->المؤمنة الفاضلة (سفينة النجاة )
الجـــزء (22 )--->المؤمنة الفاضلة (شجرة طوبى)
الجـــزء (23 )--->المؤمنة الفاضلة (نقاء ؛الزهراء)
الجـــزء (24 )--->المؤمنة الفاضلة (بحر الحياة)
الجـــزء (25 )--->المؤمنة الفاضلة (خادمة أم البنين)
الجـــزء (26 )--->المؤمنة الفاضلة (الفردوس المحمدي)
الجـــزء (27 )--->المؤمنة الفاضلة (دماء الزهراء)
الجـــزء (28 )--->المؤمنة الفاضلة (مكسورة خاطر جيت)
الجـــزء (29 )--->المؤمنة الفاضلة (مكسورة خاطر جيت)
الجـــزء (30 )--->المؤمنة الفاضلة (فاطمة سراج الدين)


-------------------------------------



بـ ثـمـرة فـؤادك يـا زيـنـب تـقـبـلّـي مـنـا هـذا الـقـربـان :
1- (آه يا زينب) ..... موالية لعلي (أشارك بالأعمال )
2- (آه يا زينب) .........
3- (آه يا زينب) .........
4- (آه يا زينب) .........
5- (آه يا زينب) .........

((نـسـألـكـم الـدعـاء))




في حفظ الله و عنايته أستودعكم
موالية لعلي

_________________
مّن مبلّــع عنّـي الزمـان عتـابـاً * ومُقــرّع منّـي لــه أبــوابـا
يا ويـح دهـري راح ينـزع للأسـى * من بعـد ما ذقـتُ النعيـم شـرابـا
دهــرٌ تعامـى عـن هُــداه كأنّـه * أصحـاب أحمـد أشركوا مُـذ غابـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://krar-hidri.yoo7.com/profile?mode=editprofile
 
حملة(آه يا زينب)ثمرة فؤاد زينب لـ الثبات على ولاية أهل البيت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الراية الفاطمية :: الراية الإسلامية :: راية الختمات لقضاء الحوائج-
انتقل الى: