منتديات الراية الفاطمية

بحب حيدرة الكرار مفتخري به شرفت وهذا منتهى شرفي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ..► الأيام الفاطمية 1429 هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
حيدرية
مشرفة حوزة مدرسة أهل البيت سلام الله عليهم
avatar

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ..► الأيام الفاطمية 1429 هـ   الأحد مارس 08, 2009 3:11 am

بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ
الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
مظلومية فاطمة الزهراء عليها السلام

بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم صل وسلم على محمد وال محمد الطاهرين المعصومين

((ياممتحنة امتحنك الذي خلقك قبل ان يخلقك فوجدك لما امتحنك صابرة وزعمنا انا لك اولياء ومصدقون وصابرون لكل مااتانا به ابوك صلى الله عليه واله واتانا به وصيه عليه السلام فانا نسالك ان كنا صدقناك الا الحقتنا بتصديقنا لهما بالبشرى لنبشر انفسنا بانا قد طهرنا بولايتك))

إن قيل حوّاء قلت: فاطم فخرها *** أو قيل مريم قلت: فاطم أفضل
أفهل لحوّا والد كمحمد؟ *** أم هل لمريم مثل فاطم أشبُلُ
كلٌّ لها حين الولادة حالة *** منها عقول ذوي البصائر تذهل
هذي لنخلتها التجت فتساقطت *** رطباً جنياً فهي منه تأكل
وضعت بعيسى وهي غير مروعة *** أنّي وحارسها السرّي الأبسل
وإلى الجدار وصفحة الباب التجت *** بنت النبي فأسقطت ما تحمل
سقطت وأسقطت الجنين وحولها *** من كل ذي حسب لئيم جحفل
هذا يعنّفها وذاك يدعّها *** ويردها هذا وهذا يركل
وأمامها أسد الأسود، يقوده *** بالحبل قنفذ هل كهذا معضل
ولسوف تأْتي في القيامة فاطم *** تشكو إلى رب السماء وتعول
ولترفعنَّ جنينها وحنينها *** بشكاية منها السماء تتزلزل
ربّاه! ميراثي وبعلي حقَّه *** غصبوا، وأبنائي جميعاً قُتّلوا
فرخاي: ذا بالسُمّ أمسى قلبه *** قطعاً، وهذا بالدماء مغسّل


قال تعالى : ( ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا و الاخرة واعد لهم عذابا مهينا) سورة الاحزاب :57
الظلم لغة: فقد جاء في لسان العرب لابن منظور: الظلم وضع الشيء في غير موضعه . وأصل الظلم الجور ومجاوزة الحد ، ويقال ظلمه يظلمه ظلماً ومظلمة ، فالظلم مصدر حقيقي وهو ظالم وظلوم والظلمة هم المانعون أهل الحقوق حقوقهم ، والظلامة ما تظلمه وهي المظلمة

اما عرفا : فالظلم معناه بخس الناس اشياءهم وحقوقهم والاعتداء على الغير باي صورة كانت سواء قولاً أو عملاً

اما شرعا : الظلم وضع الشيء في غير موضعه الشرعي( صحيح البخاري بشرح العسقلاني : 5 | 95) , الظلم أصله الجور ومجاوزة الحد ومعناه الشرعي وضع الشيء في غير موضعه الشرعي( عمدة القاري شرح صحيح البخاري للعيني : 12 | 238)

احراق بيتها عليها السلام

إن حديث الباب ذو شجون ** *مما به جنت يد الخؤون
أيهجم العدى على بيت الهدى *** ومهبط الوحي ومنتدى الندى؟
أيضرم النار بباب دارها *** وآية النور علا منارها
وبابها باب نبي الرحمة *** وباب أبواب نجاة الأمة
بل بابها باب العلي الأعلى ** *فثمّ وجه الله قد تجلىَّ
ما اكتسبوا بالنار غير العار *** ومن ورائه عذاب النار
ما أجهل القوم فإن النار لا *** تطفئ نور الله جل وعلا

1- في كتاب المصنف لابن أبي شيبة ، من مشايخ البخاري المتوفى سنة 235 ه ، يروي هذه القضية بسنده عن زيد بن أسلم ، وزيد عن أبيه أسلم وهو مولى عمر ، يقول : حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله ، كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله ، فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب ، خرج حتى دخل على فاطمة فقال : يا بنت رسول الله ، والله ما أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك أن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت. ((المصنف لابن أبي شيبة7\432))
2-روى البلاذري المتوفى سنة 224 في أنساب الأشراف بسنده : إن أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة ، فلم يبايع ، فجاء عمر ومعه فتيلة ، فتلقته فاطمة على الباب ، فقالت فاطمة : يا بن الخطاب ، أتراك محرقا علي بابي ؟ ! قال : نعم ، وذلك أقوى فيما جاء به أبوك. (( أنساب الأشراف 1\586 ))

3-وفي العقد الفريد لابن عبد ربه المتوفى سنة 328 : وأما علي والعباس والزبير ، فقعدوا في بيت فاطمة حتى بعث إليهم أبو بكر [ ولم يكن عمر هو الذي بادر ، بعث أبو بكر عمر بن الخطاب ] ليخرجوا من بيت فاطمة وقال له : إن أبوا فقاتلهم ، فأقبل بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار ، فلقيته فاطمة فقالت : يا بن الخطاب ، أجئت لتحرق دارنا ؟ قال : نعم ، أو تدخلوا ما دخلت فيه الأمة. ((العقد الفريد5\13))

4- عن عروة بن الزبير: (انه كان يعذر اخاه عبدالله في حصر بني هاشم في الشعب وجمعه الحطب ليحرقهم ؟ قال عروة في مقام العذر والاعتذار لاخيه عبدالله بن الزبير : بان عمر احضر الحطب ليحرق الدار على من تخلف عن البيعة لابي بكر). (( مروج الذهب 3/86 شرح ابن أبي الحديد 20/147))

5_ عن الطبري بسنده : ( اتى عمر بن الخطاب منزل علي وفيه طلحة و الزبير ورجال من المهاجرين فقال: والله لاحرقن عليكم او لتخرجن الى البيعة...). (( تاريخ الطبري 3\202 وقريب منه ابن ابي شيبة من مشايخ البخاري في المصنف 7\423))

6_الثقفي في الغارات بإسناده عن جعفر بن محمد عليه السلام: والله ما بايع علّيٌ حتّى رأى الدخان دخل بيته. ((ايضاالشافي صفحة397 ))اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك
اسقاط جنينها....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حيدرية
مشرفة حوزة مدرسة أهل البيت سلام الله عليهم
avatar

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ..► الأيام الفاطمية 1429 هـ   الأحد مارس 08, 2009 3:11 am

ضربها وكسر ضلعها(ع)

قال تعالى : (قل لا أسالكم عليه اجرا الا المودة في القربى) سورة الشورى :23

وإن كسر الضلع ليس ينجبر *** إلاَّ بصمصام عزيز مقتدر
إذ رضّ تلك الأضلع الزكية *** رزية لا مثلها رزية
ومن نبوع الدم من ثدييها *** يُعرف عُظم ما جرى عليها
وجاوز الحد بلطم الخدّ *** شلّت يد الطغيان والتعديّ

1_ الحديث ( فحالت فاطمة عليها السلام بين زوجها وبينهم عند باب البيت ،فضربها قنفذ بالسوط ... إلى أن قال: فأرسل أبو بكر إلى قنفذ لضربها ، فألجأها إلى عُضادة باب بيتها ، فدفعها فكسر ضلعا من جنبها ، وألقت جنينا من بطنها).(( الاحتجاج :1/212 ، وفي مرآة العقول:5/320))

2_نص الزيارة التي يقول فيها: (الممنوعة إرثها، المكسورة ضلعها ، المظلوم بعلها ، والمقتول ولدها ). (( إقبال الأعمال:625 ، والبحار:97 / 200))

3_ عن ابن عباس ، قال : إنّ رسول الله كان جالسا إذ أقبل الحسن عليه السلام… إلى أن قال : ( وأما ابنتي فاطمة …. وإنّي لما رأيتها ذكرت ما يصنع بها بعدي ، كأنّي بها وقد دخل الذل بيتها ، وانتهكت حرمتها ، وغصب حقّها ، ومنعت إرثها ، وكسر جنبها ، وأسقطت جنينها الخ..). ((الامالي للصدوق : 100 ، وإرشاد القلوب للديلمي: 2 / 295 ، والبحار : 28\37 ، و43 / 172 ، والعوالم : 11 / 391))

4_جاء في كتاب سليم بن قيس ، بتحقيق محمد باقر الانصاري : 2 / 588 ( فألجأها قنفذ لعنه الله الى عضادة باب بيتها ودفعها ، فكسر ضلعها من جنبها ، فألقت جنينا من بطنها ، فلم تزل صاحبة فراش حتّى ماتت صلى الله عليها من ذلك شهيدة ).(( كتاب سليم بن قيس: 2 / 588، بتحقيق محمد باقر الانصاري))

5_ (....فقالت : يا عمر ،أما تتقي الله تدخل علي بيتي ؟ فأبى أن ينصرف ، ودعا عمر بالنار فأضرمها في الباب ، ثم دفعه فدخل ، فاستقبلته فاطمة عليها السلام وصاحت : يا أبتاه ، يا رسول الله فرفع عمر السيف ـ وهو في عمده ـ فوجأ به جنبها ، فصرخت يا أبتاه ! فرفع السوط فضرب به ذراعها ...). ((كتاب سليم بن قيس : 3 |583))

6_ أنّ عمر ضرب بطن فاطمة عليها السلام يوم البيعة حتى أثقب الجنين من بطنها. وكان يصيح أحرقوا دارهما بمن فيها.(( كتاب الملل والنحل صفحة83 , تاريخ أبو الفداء ج1 ص156))

7_قالت الزهراء(ع) الشهيدة المظلومة : (اخذ عمر السوط من يد قنفذ مولى ابي بكر فضرب به عضدي فالتوى السوط على عضدي حتى صار كالدملج وركل الباب برجله فرده علي وانا حامل فسقطت لوجهي والنار تسعر وتسفع وجهي فضربني بيده حتى انتثر قرطي من اذني وجآني المخاض فاسقطت محسنا قتيلا بغير جرم ). ((عوالم العوالم للابطحي ص 580))

8_ روي عن الإمام الصادق عليه السلام سبب وفاتها عليها السلام : أن قنفذ مولى عمر لكزها بنعل السيف بأمره فأسقطت محسناً ، ومرضت من ذلك مرضاً شديداً. ((دلائل الإمامة 45 ، البحار 43 ص 170))

9_ عن علي بن ابي طالب عليه السلام قال: بينما انا وفاطمة والحسن والحسين عند رسول الله صلى الله عليه واله وسلم اذ التفت الينا فبكى فقلت:مايبكيك يارسول الله؟ فقال : ابكي مما يصنع بكم بعدي.فقلت: وماذاك يارسول الله ؟ قال : ابكي من ضربتك على القرن ولطم فاطمة خدها وطعن الحسن في الفخذ والسم الذي يسقى.....وقتل الحسين.((امال الصدوق ,البحار:28))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حيدرية
مشرفة حوزة مدرسة أهل البيت سلام الله عليهم
avatar

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ..► الأيام الفاطمية 1429 هـ   الأحد مارس 08, 2009 3:12 am

بيت الاحزان

منعوا البتول عن النياحة إذ *** غدت تبكي أباها ليلها ونهارها
قالوا لها: قَرّي فقد آذيتنا *** أنّى؟ وقد سلب المصاب قرارها

والقائلين لفاطم: آذيتن ا*** في طول نَوح دائم وحنين.

بيت الأحزان : هو الموضع المعروف بمسجد فاطمة، في جهة قبة مشهد الحسن والعباس، وإليه أشار ابن جبير بقوله: ويلي القبة العباسية بيت فاطمة بنت رسول الله (ص)، ويعرف ببيت الحزن، يقال: إنه هو الذيآوت إليه، والتزمت الحزن فيه منذ وفاة أبيها (ص واله) .(( أهل البيت ص 167 ـ 168، تأليف توفيق أبو علم. وراجع: وفاء الوفاء ج 3 ص 918، وراجع هامش ص 489 من كتاب عوالم العلوم: ج 11، وإحقاق الحق قسم الملحقات: ج 10 ص 476، وفاطمة الزهراء في الأحاديث القدسية: ص 184 / 185))
بعد وفاة الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم وحزن مولاتنا فاطمة على اعظم فقيدا اجتمع شيوخ أهل المدينة وأقبلوا إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) وقالوا له: يا أبا الحسن إن فاطمة تبكي الليل والنهار فلا أحد منا يهنأ بالنوم في الليل على فُرشنا، ولا بالنهار لنا قرار على أشغالنا وطلب معايشنا، وإنا نخبرك أن تسألها إما أن تبكي ليلاً أو نهاراً.
فقال عليّ (عليه السلام): حبّاً وكرامة!!
فأقبل الإمام عليّ حتى دخل فاطمة الزهراء وهي لا تفيق من البكاء، ولا ينفع فيها العزاء، فلما رأته سكنت هنيئة فقال لها: يا بنت رسول الله إن شيوخ المدينة يسألونني أن أسألك إما أن تبكي أباك ليلاً وإمّا نهاراً.
فقالت: يا أبا الحسن ما أقلّ مكثي بينهم! وما أقرب مغيبي من بين أظهرهم فوالله لا أسكت ليلاً ولا نهاراً أو أُلحق بأبي رسول الله (صلى الله عليه وآله).
فقال عليّ: افعلي يا بنت رسول الله ما بدا لكِ .
نعم، إن شيوخ المدينة لا يعرفون حق رسول الله (صلى الله عليه وآله) وقدره ومنزلته، فلو كانوا يعرفون ذلك لكانوا يشاركون ابنته الوحيدة في البكاء ويساعدونها في ذرف الدموع على أشرف ميت وأعز فقيد.
ويا ليتهم حين لم يشاركوها ولم يساعدوها كانوا يسكتون ولا يمنعونها عن البكاء على مصائبها العظيمة.
ولكنهم معذورون، لأن السياسة فرضت عليهم أن يمنعوا حبيبة رسول الله (صلى الله عليه وآله) عن البكاء على سيد الأنبياء.
فبنى لها الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) بيتاً نازحاً عن المدينة سُمّي (بيت الأحزان)، وكانت إذا أصبحت قدّمت الحسن والحسين أمامها، وخرجت إلى البقيع باكية فلا تزال بين القبور باكية، فإذا جاء الليل أقبل أمير المؤمنين إليها وساقها بين يديه إلى منزلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حيدرية
مشرفة حوزة مدرسة أهل البيت سلام الله عليهم
avatar

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ..► الأيام الفاطمية 1429 هـ   الأحد مارس 08, 2009 3:12 am

بيت الاحزان

موقف عمر بن الخطاب
ولكننا نجد في المقابل: أن عمر بن الخطاب يمنع من البكاء على الميت ويضرب عليه، ويفعل ما شاءت له قريحته في سبيل المنع عنه.
ويروي حديثا عن النبي (ص) مفاده: إن الميت ليعذب ببكاء أهله عليه(( العقد الفريد: ج 4 ص 264، وغيره)). بل هو يضرب حتى أم فروة بنت أبي بكر، حينما مات أبوها !! (( الطبقات لابن سعد: ج 3 ص 209 و 346 و 362.,تأويل مختلف الحديث: ص 245)) . مع إننا نجد أنه هو نفسه قد أمر بالبكاء على خالد بن الوليد ((التراتيب الإدارية: ج 2 ص 375، والإصابة: ج 1 ص 415، وصفة الصفوة: ج 1 ص 655، وأسد الغابة: ج 2 ص 96، وحياة الصحابة: ج 1 ص 465 عن الإصابة، والمصنف ج 3 ص 559، وفي هامشه عن البخاري وابن سعد وابن أبي شيبة، وتاريخ الخميس: ج 2 ص 247، وفتح الباري: ج 7 ص 79 ))

وبكى عمر نفسه على النعمان بن مقرن، وعلى غيره !!! (( الإستيعاب ترجمة النعمان بن مقرن والرياض النضرة المجلد الثاني: ج 2 ص 328 و 329، حول بكاء عمر على ابن ذلك الأعرابي حتى بل لحيته))، وقد نهاه النبي (ص) عن التعرض للذين يبكون موتاهم ((مسند أحمد: ج 1 ص 237 و 235 و ج 2 ص 333 و 408، ومستدرك الحاكم: ج 3 ص 190 و 381، وصححه هو والذهبي في تلخيصه، ومجمع الزوائد: ج 3 ص 17، والاستيعاب ترجمة عثمان بن مظعون، ومسند الطيالسي ص 351، وسنن البيهقي: ج 4 ص 70، وعمدة القاري ج 4 ص 87، عن النسائي، وابن ماجة، وسنن ابن ماجة: ج 1 ص 481، وكنز العمال: ج 1 ص 117، وأنساب الأشراف: ج 1 ص 157، وطبقات ابن سعد: ج 3 ص 399)).

كما أن عائشة قد أنكرت عليه وعلى ولده عبد الله هذا الحديث الذي تمسك به، ونسبته إلى النسيان، وقالت: يرحم الله عمر، والله، ما حدث رسول الله: إن الله ليعذب المؤمن ببكاء أهله عليه، لكن رسول الله (ص) قال: إن الله ليزيد الكافر عذابا ببكاء أهله عليه. قالت: حسبكم القرآن: ولا تزر وازرة وزر أخرى " ((صحيح البخاري: ج 1 ص 146 (ط سنة 1039)، ومستدرك الحاكم ج 3 ص 381، واختلاف الحديث للشافعي هامش الأم ج 7 ص 266، وجامع بيان العلم: ج 2 ص 105، وعن صحيح مسلم: ج 1 ص 342 و 344 و 343، ومسند أحمد: ج 1 ص 41، وسنن النسائي: ج 4 ص 17 و 18 ))

وفي نص آخر: إنها قالت: إنما مر رسول الله (ص) على يهودية يبكي عليها أهلها، فقال: إنهم يبكون عليها وإنها لتعذب في قبرها ".(( صحيح البخاري: ج 1 ص 147))
وأنكر ذلك عليه: ابن عباس أيضا، وأنكره أيضا أئمة أهل البيت " عليهم السلام "

إن من القريب جدا: أن يكون الحديث: " إن الميت ليعذب ببكاء الحي " قد حرف عن حديث " البكاء على اليهودية المتقدم "، لدوافع سياسية لا تخفى، فإن السلطة كانت تهتم بمنع فاطمة عليها السلام من البكاء على أبيها
ثم لما ارتفع المانع، ومضت مدة طويلة وسنين عديدة على وفاة سيدة النساء(ع) سنة 11 ه ، ونسي الناس أو كادوا، أو بالأحرى ما عادوا يهتمون بهذا الأمر، ارتفع هذا المنع على يد عمر نفسه، وبكى على النعمان بن مقرن الذي توفي سنة 21 ه وعلى شيخ آخر، وسمح بالبكاء على خالد بن الوليد، الذي توفي سنة 21 أو 22 حسبما تقدم.

الموقف السياسي يتطلب الرجوع الى ما عند أهل الكتاب !!
أن المنع من البكاء على الميت مأخوذ من أهل الكتاب، فإن عمر كان يحاول هذا المنع في زمن النبي (ص) بالذات، ولم يرتدع بردع النبي له إلا ظاهرا. فلما توفي (ص) ولم يبق ما يحذر منه، وصار الموقف السياسي يتطلب الرجوع إلى ما عند أهل الكتاب، فكان منع الزهراء عن ذلك، كما قدمنا.
وقد جاء هذا موافقا للميول وللدفاع الديني والسياسي على حد سواء.
ومما يدل على أن ذلك مأخوذ من أهل الكتاب: أنه قد جاء في التوراة:
" يا ابن آخذ عنك شهوة عينيك بضربة، فلا تنح ولا تبك، ولا تنزل دموعك، تنهد ساكتا، لا تعمل مناحة على أموات "((حزقيال. الإصحاح 24 الفقرة 16 _18 ))

اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له على ذلك
ولأي الأمور تدفن سرا ***بضعة المصطفى ويعفى ثراها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حيدرية
مشرفة حوزة مدرسة أهل البيت سلام الله عليهم
avatar

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ..► الأيام الفاطمية 1429 هـ   الأحد مارس 08, 2009 3:13 am

من هو إمام مولاتنا الزهراء عليها السلام؟

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : " من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية" ((الرسائل الاعتقادية ص 403.))

مما سبق يتضح لنا أمرين:
الأمر الأول : أن الزهراء عليها السلام لم تكن تعرف لأبي بكر إمامة ولا تعترف له بتولية، ما دام أنها قد ماتت وهي غاضبة عليه وعلى صاحبه، مهاجرة لهما، وقد منعتهما من حضور جنازتها، بل ومن معرفة قبرها أيضا. ولا يمكن أن تكون الزهراء المعصومة المطهرة بآية التطهير، والتي يغضب الله ورسوله لغضبها، قد ماتت ميتة جاهلية

اخرج البخاري في صحيحه بسنده عن ابن عباس ان الرسول (صلى الله عليه واله) قال : (من كره من أميره شيئا فليصبر ، فإنه من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية ).((صحيح البخاري ج2 ص145:كتاب الفتن ))

في مسند احمد قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : ( من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية ).((مسند احمد ج 3 ص446))

ومن الثابت قطعيا لجميع المسلمين ان فاطمة عليها السلام سيدة نساء العالمين
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : اما ترضين ان تكوني سيدة نساء هذه الأمة او نساء المؤمنين . وروي نساء هذه الأمة او سيدة نساء العالمين .وروي سيدة نساء أهل الجنة والحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة .(( ميزان الاعتدال ج2 ,كنز العمال ج2 ,صحيح البخاري ج8 :كتاب الاستئذان _باب من ناجى بين يدي الناس مسند احمد ج6 ))
الأمر الثاني: ان عليا(ع) لم يؤذن ابا بكر بموت الزهراء(ع) ولم يخبره بأمرها ولم يحضر هو ولا غيرها للصلاة عليها ومن المعلوم ان الصلاة على الميت في تلك العصور كانت من شؤون الخليفة ومع وجوده لا يحق لاحد ان يتقدم على الميت إلا بإذن خاص فكان عدم إخباره أبا بكر للحضور للصلاة رمزا وعلامة لرفض إمامته وخلافته .
يترتب على الأمرين :
اما ان تكون مولاتنا(ع) ماتت ميتة جاهلية كونها لم تعرف إمام زمانها او خرجت على حكمه حيث لم يؤذن بها كونه خليفة المسلمين وهذا أمر مستحيل لما صح من أدلة في فضلها (ع) في كتب الفريقين ومقاماتها وعصمتها عليها السلام وهل يظن الظان أن الزهراء(ع) ـ وهي التي ماتت وليس في عنقها بيعة لأبي بكر ـ قد ماتت ميتة جاهلية؟!!
وإما مخالفتها(ع) لما جاء عن النبي (ص واله) أو أنه قد كان لها إمام آخر غير أبي بكر فمن هو يا ترى؟
وهل يظن أنه غير علي(ع)؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حيدرية
مشرفة حوزة مدرسة أهل البيت سلام الله عليهم
avatar

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ..► الأيام الفاطمية 1429 هـ   الأحد مارس 08, 2009 3:14 am

بسم الله الرحمن الرحيم .....اللهم صل على محمد وآل محمد..... نتقدم بآيات العزاء والأسى إلى مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف وإلى مراجعنا العظام وعلماءنا الكرام وإلى كافة المؤمنين والمؤمنات في شتى بقاع الأرض لحلول ذكرى الفاجعة الأليمة والمصيبة العظيمة ذكرى شهادة السيدة الصديقة الشهيدة المظلومة المغصوب حقها والمظلوم بعلها والمكسور ضلعها فاطمة الزهراء بنت رسول الله عليهما الصلاة و السلام . ====---------------====والله لقد ظلموا الزهراء واضطهدوها بعد وفاة أبيها (ص) وهجموا على دارها وعصروها بين الحائط والباب حتى أسقطوا محسنها ..

نرجوا منالله القبول
عظم الله لنا ولكم الأجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الراية الفاطمية
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 584
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: ذكـــرى إسقاط فاطمة الزهراء عليها السلام   الإثنين يناير 23, 2012 3:50 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لنقف هنا بعض دقائق ونتعرف على قضية الزهراء وظلامتها
فقضية فاطمة الزهراء عليها السلام وما كان لها حال حياة أبيها وما جرى عليها بعد وفاة أبيها هي أحد الأدلة القاطعة لحقانية مذهب التشيع، حيث إنها باتفاق جميع التواريخ قد اُوذيت بعد وفاة أبيها من قبل الجماعة مع أن الله سبحانه قال في كتابه المجيد
قوله تعالى ( قُل لاَّ أسئلُكُم عَلًيهِ أجراً إلاّ المَوَدّة في القُربى )

ولم يكن لرسول الله صلى الله عليه وآله قربى أقرب من فاطمة عليها السلام ، وقال قال رسول الله صلى الله عليه وآله

إنما فاطمة بضعة منّي من آذاها فقد آذاني ومن أحبها فقد أحبني

فلم يراعوا حقها واَذوها وأجروا عليها من الظلم حتى استشهدت وذهبت من الدنيا وهي ساخطة عليهم غير راضية عنهم. كيف، ولو كانت فاطمة راضية عنهم غير ساخطة عليهم، فَلَم أوصت بدفنها ليلاً وتجهيزها سرّاً وإخفاء قبرها؟ وهل الغرض في ذلك إلا لتكون علامة على سخطها على الجماعة ودليلاً على مصائبها التي جرت عليها بعد أبيها؟ ذاك السخط الذي يغضب الله ويسخط له كما قال النبي صلى الله عليه وآله في الحديث المروي في كتب الفريقين


إن الله يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها
وهذه الإشارة كافية لمن له قلب سليم وألقى السمع وهو شهيد

وفي مورد آخر قال
إنّ ما ثبت من الظلامات الكثيرة التي جرت على الصديقة الزهراء فاطمة عليها السلام لها مساس تام بالولاية التي هي الركن الخامس من أركان الإسلام، وهو صريح عدة من النصوص المعتبرة منها صحيح زرارة عن أبي جعفر عليه السلام بني الاسلام على خمسة أشياء على الصلاة والزكاة والحج والصوم والولاية ويظهر مساس هذه الظلامات بالولاية لمن تأمل وتمعّن في ملابسات هذه الحوادث ودوافعها

ماجرى على الزهراء بعد وفاة سيد الرسل

غصب فدك
ونهبوا منها عليها السلام فدك التي ورثتها من رسول الله صلى الله عليه وآله وردّوا شهادة الصحابة العدول بحجة ان الأنبياء لاتورث، وهذا ما أثبته أصحاب الجبت والطاغوت كالهيثمي في مجمع الفوائد ج9، ص49 والبلاذري في فتوح البلدان ص42 والبيهقي في السنن الكبرى ج6، ص301، وأبي الفداء في تاريخه ج1، ص168 وغيرهم


الهجوم على دار الزهراءعليها السلام
وما كفاهم ذلك بل جمعوا شرّ خلق الله وجاؤوا الى دار الزهراء عليها السلام واقتحموا الدار، إذ كسر الثاني بابها الذي كان يستأذن الرسول صلى الله عليه وآله في الدخول منه

حرق بيت فاطمة
تنقل مصادر الفريقين ان القوم بعد رحيل الرسول صلى الله عليه وآله هجموا على بيت فاطمة الزهراء عليها السلام وأضرموا فيه النار، وروى خبر الهجوم وحرق الدار جملة من ائمة المخالفين كـ: ابن قتيبة الدينوري في الإمامة والسياسة ج1، ص30 والبلاذري في أنساب الأشراف ج1، ص586 وابن عبد ربه الاندلسي في العقد الفريد ج5، ص12 وأرخ الحادثة شعراً الشاعر حافظ ابراهيم في ديوانه ج1، ص75، طبعة دار الكتب المصرية بالقاهرة


ضرب الزهراء عليها السلام
ولم يكتفِ الثاني بالهجوم على الدار واحراقها بل رفع السيف من غمده ووجأ به جنبها، ولما صرخت سلام الله عليها رفع السوط فضرب به ذراعها،حتى صاحت عليها السلام يا أبتاه وقد نقل خبر الضرب عبدالقاهرالاسفرائيني في ترجمة النظام من كتاب الفرق بين الفرق ص107

كسر ضلعها
ولما ضربها (لعنه الله) ألجأها الى عضادة بيتها، فدفعها عليها السلام ، فكسر ضلعها من جنبها، هذا ما رواه سُليم بي قيس في كتابه ص249


انبات المسمار
ولما ضربها اللعين وكسر ضلعها دفع الباب دفعة فعصرها عليها السلام ما بين الحائط والباب حتى كادت روحها أن تخرج من شدّة العصر فنبت فيها مسمار من الباب، ونبع الدم من صدرها ومن ثدييها كما أورده الحائري في الكوكب الدري ج1، ص149


إسقاط جنينها المحسن عليه السلام
وإثر كسر الضلع وانبات المسماروعصرها بين الباب والحائط أسقطت عليها السلام جنينها من بطنها، وهذا ما كثر ذكره في مصادر المخالفين كـ: ميزان الاعتدال للذهبي ج1، ص139 ولسان الميزان لا بن حجر ج1، ص292والوافي بالوفيات للصفدي ج5، ص347 وغيرهم الكثير


بيت الأحزان
وإثر كل ذلك الظلم الذي حلّ عليها ظلت محزونة مكروبة باكية حتى سمع أهل المدينة بكاءها فصنع لها الامام علي عليه السلام بيتاً كانت تلجأ له لتعيش وجعها بما جرى عليها، عُرف ببيت الأحزان

بكاء الزهراءعليها السلام
ويرى الشيخ أن المراد من بكاء الزهراء عليها السلام ليلاً ونهاراً ليس استيعاب البكاء لتمام أوقاتها الشريفة، بل هو كناية عن عدم اختصاصه بوقت دون آخر وأن بكاءها عليها السلام لا ينافي التسليم لقضاءالله وقدره والصبر عند المصيبة

ما دام إظهاراً للرحمة والشفقة ، فقد بكى النبي يعقوب عليه السلام على فراق ولده يوسف حتى ابيضّت عيناه من الحزن، كما ذكر في القرآن مع كونه نبياً معصوماً

فقد كان بكاء الزهراء عليها السلام أمراً وجدانياً لفراق أبيها المصطفى صلى الله عليه وآله واظهاراً لمظلوميتها ومظلومية بعلها عليها السلام وتنبيهاً على غصب حق أمير المؤمنين عليه السلام في الخلافة وحزناً على المسلمين من انقلاب جملة منهم على أعقابهم، كما ذكرته الآية المباركة


قال تعالى ( أفإن مات أو قُتل انقلبتم على أعقابكم )

بحيث ذهبت أتعاب الرسول صلى الله عليه وآله في تربية بعض المسلمين سدى


استشهاد الزهراء عليها السلام
وظلّت على هذا الحال حتى ابتدأ بها الوجع فتمرّضت عليها السلام فبعث الله عزّ وجلّ إليها مريم ابنة عمران لتمرّضها وتؤنسها في علتها، فقالت عليها السلام ياربّ، إني قد سئمت الحياة وتبرَّمت بأهل الدنيا، فألحقني بأبي فيلحقها الله عزّ وجلّ برسول الله صلى الله عليه وآله ، وقد أوصت بأن تدفن ليلاً ولا يعلم بجنازتها ولاقبرها إلا الصفوة من الأصحاب، وفعل ذلك سيد الوصيين علي بن أبي طالب عليه السلام ، آجره الله

تاريخ شهادتها عليها السلام
واُختلف في تأريخ استشهادها عليها السلام وذكر لذلك تواريخ كثيرة

أشهرها ثلاثة وهي

(1) يوم 13 جمادى الاُولى، أي بعد 72 يوماً من رحيل والدها

(2) يوم 15 جمادى الاُولى، أي بعد 75 يوماً من استشهاد والدها

(3) يوم 3 جمادى الاُخرى، أي بعد ثلاثة أشهر من استشهاده صلى الله عليه وآله



السلام عليكم يامولاتي ياممتحنه امتحنك الله قبل ان يخلقك فاوجدك لما امتحنك صابره


مأجورين بمصاب الزهراء
نسألكم الدعاء في المجالس الفاطمية

_________________
مّن مبلّــع عنّـي الزمـان عتـابـاً * ومُقــرّع منّـي لــه أبــوابـا
يا ويـح دهـري راح ينـزع للأسـى * من بعـد ما ذقـتُ النعيـم شـرابـا
دهــرٌ تعامـى عـن هُــداه كأنّـه * أصحـاب أحمـد أشركوا مُـذ غابـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://krar-hidri.yoo7.com/profile?mode=editprofile
الراية الفاطمية
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 584
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: في رحاب ذكرى شهادة سيدة نساء العالمين الصِديقة فاطِمةالزهراء    الإثنين أبريل 02, 2012 12:39 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي أعطى كلّ شيء خلقه ثم هدى ، ثم الصلاة والسلام على من اختارهم هداةً لعباده ، لا سيما خاتم الأنبياء وسيّد الرسل والأصفياء أبي القاسم المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وعلى آله الهداة المهديين الميامين النجباء .. واللعنة الدائمة على أعدائهم من الأولين والآخرين الى يوم الدين ..

اللهم صل على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر العظيم المستودع فيها عدد ما أحاط به علمك .
اللهم صل على مُحمد وآل مُحمد وعجل فرجهم واهلك عدوهم من الجن والإنس من الأولين والآخرين .




بِسْمِ اللهِ النُّورِ، بِسْمِ اللهِ نُورِ النُّورِ، بِسْمِ اللهِ نُورٌ عَلى نُور، بِسْمِ اللهِ الَّذي هُوَ مُدَبِّرُ الاُْمُورِ، بِسْمِ اللهِ الَّذي خَلَقَ النُّورَ مِنْ النُّورِ، الْحَمْدُ للهِِ الَّذي خَلَقَ النُّورَ مِنَ النُّورِ، وَاَنْزَلَ النُّورَ عَلى الطُّورِ، فِي كِتاب مَسْطُور، رِقٍّ مَنْشُور، بِقَدَر مَقْدُور، عَلى نَبِيٍّ مَحْبُور، الْحَمْدُ للهِِ الَّذي هُوَ بِالْعِزِّ مَذْكُورٌ، وَبِالْفَخْرِ مَشْهُورٌ، وَعَلَى السَّرّاءِ وَالضَّرّاءِ مَشْكُورٌ، وَصَلَىّ اللهُ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الطّاهِرينَ ..
من أين أبدأ يا شعري ويا قلمي ... بذكـــــــــــــر خير الخلق والأمـــم
فنورها قبس من نور والدهــــا ... يهدي الى الحق في دنيا من الظلم

و ها هي الذكرى تعود من جديد ،، ها هي تعود والتاريخ يشهد بالهجوم على بيت الرسالة والطهارة ،،

يازهـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــراء يازهـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــراء يازهـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــراء


،، وتعود باللون الأحمر و بكل ما تحمل الحمرة من معان ،، حمرة العين من الضرب ،، حمرة القلب من فقد الأب و ظلم البعل ،، حمرة الباب التي استلمت ذاك الوليد المسمى مُحِسنا ،، حمرة الوجود ولبكائها يبكي الوجود ،، وبكاء أمير المؤمنين حين غسّل الزهراء ،، آه آه آه ،، سيدتي يا مولاتي نحن لم ولن ننساكِ بذكرى شهادتكِ وظلمكِ ،، ونتذكركِ بتلك التسبيحة التي علمكِ إياها أبوك (ص) ،، فلا تنسينا بوحشة القبر ، ويوم القيامة ،، ونحن على تلك الحالة ،،، آجــرك الله يا سيدي ومولاي أبا صالح المهـــــدي (أرواح العالمين لك الفداء ) وعجل الله فرج الشريف ،، بذكرى شهادة جدتكِ الطاهرة فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــاطمة الــــــــــــــــزهراء عليها أفضل الصلاة والسلام ،، سيدي أيــن أنت أيها الراعي لأيتام آبائك و أجدادك وأمتك أين أنت أيها الآخذ بثأر المكسورة الضلع أين أنت أيها الآخذ بثأر سيد الشهداء أين أنت أيها الآخذ بثأر أجدادك ،، يـــــــــــــــــا أيــها المهدي ،، قم على العهدي ياأمل المستضعفين ،، فقد انتظرنــاك وطـــــال الإنتظار ياسيدي .......
أيا ناعياً لو جئت طيبة مقبــــــــــلاً
فعرج على مكسورة الضلع معولاً
و حدث بما مض الفؤاد مفصــــلاً
أفاطم لو خلت الحسين مجــــــدلاً
و قد مات عطشاناً بشط فـــــرات

بأصواتٍ حزينة .. و قلوبٍ ملؤها الحزن والأسى .. و أرواحٍ والهة و دموعٍ هاملة بالدماء .. و أكبادٍ مقرّحة .. نتقدم بأحر التعازي المصحوبة بالآهات والأنين على فقدها سلام الله عليها إلى مقام مولانا ومرتجانا سلطان الله في أرضه , صاحب العصر والزمان (أروحنا لتراب مقدمه الفداء) بذكرى الفاجعة والمصيبة المؤلمة استشهاد سيدة نساء العالمين (عليها السلام ) وإلى مقام المراجع والعلماء الأعلام ولكافة الأمة الإسلامية جمعاء لاسيما أعضاء ومشرفين شبكة أنصار الحسين (ع) بهذه الذكرى الأليمة ذكرى شهادة البتول فاطمة الزهراء عليها أفضل الصلاة والسلام ..

فالحديث عن مولاتنا وسيدتنا فاطمة الزهراء عليها أفضل الصلاة والسلام حديث صعب جدا لأن المتحدث لا يعلم عن من يتحدث فإذا كان الإنسان لا يعلم عن من يتحدث فكيف يتحدث عن شيء لا يعلمه وكم هي من كلمات عاجزة ومتناثرة
ومقصرة أمام اشراقة وأنوارعظمتكِ ومقاماتكِ ..

مكانتكِ ومقامكِ لا يعلم رفعته إلا الله عز وجل ، فأنت سيدتي برزخ شريف مبارك بين الرسالة والإمامه ، وأنتِ مولاتي أصل الائمة (ع) والسلسلة الذهبية في دنيا البشر (ع) الاحد عشر صلوات ربي وسلامه عليكم أجمعين ما طلعت شمس او قمر، وانت روحي فداك جنة واقية وحصن حصين وانت سلام الله وصلواته عليك قطب دائرة الوجود وعلى معرفتك دارت القرون الاولى و(فاطمة وابوها وبعلها وبنوها )هو محور دوران الحقيقه كلها...

إنّ مولاتنا وسيدتنا فاطمة الزهراء عليها أفضل الصلاة والسلام هي مظهر حيّ لفضائل أهل البيت عليهم أفضل الصلاة والسلام في كل كلماتها وأعمالها، في زهدها وعبادتها، في أخلاقها ومشاعرها، في إيمانها وتقواها ..

فاطمة الزهراء عليها أفضل الصلاة والسلام هي الاسم الذي عندما نذكره أو نتذكره فإنه لا يوحي لنا إلا بالطهارة كأصفى ما تكون الطهارة، وبالنقاء كأعذب ما يكون النقاء، وبالإنسانية التي تعطي الإنسان قيمته، وبالعصمة التي تتمثلها فكراً في فكرها، وخلقاً في أخلاقها، وسلوكاً في كل حياتها، وشجاعة في الموقف مع الحق، شجاعة رسالية لا شجاعة انفعالية.. كانت وقفاتها وقفات من أجل الحق، وكان حزنها حزن القضيّة وفرحها فرح الرسالة، ومثّلت عمق الإسلام في عمق شخصيتها، واختزنت في داخلها كل الفضائل الإنسانية الإسلامية، باعتبار أن كونها سيدة نساء العالمين يفرض أن تكون في المستوى الأعلى من حيث القيمة الروحية والأخلاقيه ..

وإن ليلة القدر خير من ألف شهر .. فالزهراء (ع) هي عليها السلام خير نساء الأولين والآخرين، بل إن فاطمة عليها السلام خير أهل الأرض عنصراً وشرفاً وكرماً...

وإن ليلة القدر هي بداية سنة العرفاء بالله كما في الأحاديث الكثيرة وهي منطلق السير إلى الله فكذلك فاطمة عليها السلام هي منطلق الورود في الولاية والتعلّق بأهل البيت عليهم السلام..

وما يسطّر القلم في معرفة فاطمة الزهراء عليها أفضل الصلاة والسلام إلاّ وشحات من بحر معرفتها ، وإنّما عرفناها وعرفنا الأئمة الأطهار بما نطق به الثقلان القرآن وأهله ، وإلاّ فقد فطم الخلق عن كنه معرفتها ، فمن يعرفها ويعرف اسرارها ؟

قبراً بطيـــبة طــاب فـيــه مبــيــــتا
يــا قــبــر فــاطمة الــذي مـــا مثله
بحلـــى مـحـاســـن وجهــها حــليتا
إذ فـيــك حــلّت زهــرة الـدنيا التي
نـــور الــقـبـــور بــطــيـبه وبقيــتا
فســقـى ثــراك الغيــث مـا بقيت به
وغـدك مسكاً في الأنــوف فتيتــــــا
فـلـقـد بــرّياهــا ظلــلت مـطّــيــبـــاً

_________________
مّن مبلّــع عنّـي الزمـان عتـابـاً * ومُقــرّع منّـي لــه أبــوابـا
يا ويـح دهـري راح ينـزع للأسـى * من بعـد ما ذقـتُ النعيـم شـرابـا
دهــرٌ تعامـى عـن هُــداه كأنّـه * أصحـاب أحمـد أشركوا مُـذ غابـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://krar-hidri.yoo7.com/profile?mode=editprofile
الراية الفاطمية
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 584
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ..► الأيام الفاطمية 1429 هـ   الإثنين أبريل 02, 2012 12:46 pm


إن المعصومين الأربعة عشر صلوات الله عليهم هم محور الكون والكائنات بإرادة الله تعالى، وهم صلوات الله عليهم قطب دائرة الإمكان ومركز رحى الوجود إذ عليهم تدور القرون والأزمان والخلق والإيجاد بشكل مطلق.. وأما سيدتنا فاطمة الزهراء صلوات الله عليها فهي المحور لهذا المحور والمركز لهذا المركز، ففي حديث الكساء الشريف نقرأ أنه عندما سأل الملائكة المقرّبون، ومنهم الأمين جبرائيل عليه السلام، من الله تعالى: «ومن تحت الكساء؟» عرّفهم الله بقوله تبارك وتعالى: «هم فاطمة وأبوها وبعلها وبنوها». فالله سبحانه عرّف رسوله الأكرم والإمام أمير المؤمنين والإمامين الحسن والحسين صلوات الله عليهم، عرّفهم بمولاتنا فاطمة الزهراء صلوات الله عليها. وهذا الأسلوب من التعريف الإلهي لا نجد له نظيراً أبداً في تاريخ الأديان الإلهية ولا في تاريخ أنبياء الله تعالى من آدم عليه السلام وإلى خاتمهم صلى الله عليه وآله، ومعنى هذا إن الزهراء صلوات الله عليها سرّ إلهي.
إن من يريد أن ينتفع من هذا السرّ الإلهي عليه أن يلتزم بأمرين، هما:

الأول: التوجّه إلى الله والتوسّل به تبارك وتعالى بهذا السرّ قدر ما يتمكن.

الثاني: الالتزام بالحلم والعفو عن الآخرين قدر ما يستطيع.

فاطمة شمعة ونطفت
فاطمة بسمه وختفت
فاطمة لله سلمت

فاطمة فاطمة فاطمة
وأحنا عليها نناغي ألمها
ساعه يشمها و ساعة يلمها
يمسح ضلعها ووجعها وهضمها
يلي زمنها ابد مارحمها
فاطمة ماألي احد
فاطمة وساعت الحد
فاطمة جرحه مابرد

فاطمة فاطمة فاطمة


يافاطمة يافاطمة .. ياحليه منتظمة .. يانفحة القدس .. التي أحاطت سماء العظمه
أني أتيت أجتلي .. وابتغى تلك السما .. بان الشروق وأرتوت .. منك الفصول المؤلمه .. أنتِ الغصون الحانيه .. أنتي القطوف الدانيه
سر تجلى ثانياً .. يافاطمة يافاطمه

_________________
مّن مبلّــع عنّـي الزمـان عتـابـاً * ومُقــرّع منّـي لــه أبــوابـا
يا ويـح دهـري راح ينـزع للأسـى * من بعـد ما ذقـتُ النعيـم شـرابـا
دهــرٌ تعامـى عـن هُــداه كأنّـه * أصحـاب أحمـد أشركوا مُـذ غابـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://krar-hidri.yoo7.com/profile?mode=editprofile
الراية الفاطمية
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 584
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: شهادة الزهراء عليها السلام: مظلومية ومواقف وجهاد   الخميس أبريل 11, 2013 4:14 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شهادة الصديقة فاطمة الزهراء على رواية الأربعين


الزهراء تجاهد:

فاطمة عليها السلام واحدة من الذين ساهموا في بناء الصرح الإسلامي العظيم من خلال مواقفها في مكة والمدينة فقد روي أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يصلي عند البيت الحرام في بداية البعثة وأبو جهل وأصحابه ينظرون إليه وكان بقربهم ذبائح فقال أبو جهل من منكم يقوم إلى رفث هذه الذبائح ويجعلها على متن محمد فقام رجل وقال أنا فانبعث أشقى القوم فلما سجد النبي وضعه على كتفه ولطخه بهذه النجاسات والنبي صامد يتم صلاته وهم يضحكون عليه وفي هذه الأثناء أقبلت فاطمة عليها السلام إليه فطرحته عنه ثم أقبلت على أبي جهل وأصحابه فوبختهم حتى خجلوا منها.

وهكذا كانت ترافق أباها النبي صلوات الله عليه وآله منذ البدء وكانت تدافع عنه بكل بسالة وقوة عندما أتهمة الجاهلون بالسحر فكانت تؤكد عبر الحواريات مع النساء والفتيات أنه ليس بساحر بل نبي هذه الأمة.

فكانت فاطمة تدافع وتجاهد بلسانها الرقيق وأسلوبها العذب ومنطقها الرصين كما كان أبن عمها علي مرافقاً وملازما للنبي يذب عنه الحجارة وأذى قريش ويدفع عنه الصبيان عندما يلاحقونه بالحصى والحجارة فكان علي يتقيها بنفسه وكانت تشاهد تضحيات علي عن كثب وترى صمود أبيها النبي صلى الله عليه وآله وسلم فكانت تزداد ثباتا في جهادها منذ صغرها.





جنازة وظلامة:

اجتمع الناس فجلسوا وهم يرجون أن تخرج الجنازة فيصلون عليها فخرج أبو ذر فقال: انصرفوا فأن ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله قد أخُر إخراجها في هذه العشية فقام الناس وانصرفوا فلما أن هدأت العيون ومضى من الليل أخرجها علي والحسن والحسين عليه السلام وعمار والمقداد وعقيل والزبير وأبو ذر وسلمان وبريدة، ونفر من بني هاشم وخواصه. صلوا عليها ودفنوها في جوف الليل وسوى علي عليه السلام حواليها قبوراً مزورة مقدار سبعة حتى لا يعرف قبرها وقيل أربعين قبراً كما في رواية.

وقيل قبرها سوي مع الأرض مستوياً فمسحها مسحاً سواء مع الأرض حتى لا يعرف أحد موضعه. وذلك لإخفاء قبرها وأن لا يصلي عليها أحد أو يهم بنبشه ولذا وقع الخلاف في موضع قبرها عليها السلام قيل أنه بالبقيع جنب قبور الأئمة وقيل أن قبرها بين قبر رسول الله وبين منبره لقوله صلى الله عليه وآله: «بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة». وقيل أنها دفنت في بيتها. وهذا أصح الأقوال كما تدل عليه الروايات الصحيحة.

روى ابن شهر آشوب وغيره أنه: لما صار بها إلى القبر المبارك خرجت يد تشبه يد رسول الله صلى الله عليه وآله فتناولها وانصرف.




الشيخ عبد الزهرة الكعبي (قده): وفاة الزهراء عليها السلام
http://www.shiavoice.com/play-nov9w.html

أحمد العاملي: مظلومه الزهراء
http://www.shiavoice.com/play-VdrDs.html

عدنان المياحي: عجل يا امام العصر
http://www.shiavoice.com/play-fcoS8.html
[/

_________________
مّن مبلّــع عنّـي الزمـان عتـابـاً * ومُقــرّع منّـي لــه أبــوابـا
يا ويـح دهـري راح ينـزع للأسـى * من بعـد ما ذقـتُ النعيـم شـرابـا
دهــرٌ تعامـى عـن هُــداه كأنّـه * أصحـاب أحمـد أشركوا مُـذ غابـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://krar-hidri.yoo7.com/profile?mode=editprofile
 
..► الأيام الفاطمية 1429 هـ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الراية الفاطمية :: الراية الإسلامية :: راية الأئمة المعصومين عليهم السلام-
انتقل الى: